معلم كل مكان ؟!

كيف تجد معلم في كل مكان ؟ ، مقالة صغيرة ومبسطة تتطرق إلى ميزات موقع Anywhere Teacher ، نتعرف من خلال المقال على المحاور التالية :


1- الحاجة للتعليم

2- ما هي قصة موقع معلم في كل مكان ؟

3- الفئة المستهدفة وميزات الموقع

الحاجة إلى التعليم تستمر إلى ما لا نهاية ...ومع التسارع التقني والثورة الصناعية التي تجتاح العالم، أصبحت الحاجة لخلق جيل ذا مهارات مُلِحّ جدا .


هذا التسارع جعلنا نسعى لجعل منازلنا عبارة عن فصول دراسية لبعض من الوقت ولكن مع بداية جائحة كورونا أصبحت المنازل عبارة عن فصول دراسية افتراضية فعلية.حيث تسببت الجائحة حسب مقال نشر في موقع المنتدى الاقتصادي العالمي بوجود أكثر من 1.2 مليار طفل خارج الفصول الدراسية حيث تأثرت 186 دولة بإغلاق المدارس بسبب هذا الوباء.


نتيجة لذلك ، تغير التعليم بشكل كبير وأصبحت الحاجة للتدريس عن بعد وعلى المنصات الرقمية أكثر إلحاحا ولكن جعل عملية التعليم شيء ممتع ومسلي ومثري ليس بالأمر السهل خاصة مع اختلاف الفئات العمرية التي تستهدفها العملية التعليمية ومن هذا المطلق تأتي الحاجة لوجود مواقع تعليمية تقدم المواد التعليمية بطريقة جاذبة للفئات العمرية المستهدفة وبطريقة تشجع على التعلم وتجعل الطلاب لا يتخلفون عن ركب المعرفة .


وبهدف خدمة هذا الهدف، منذ ما يتجاوز 40 عام قرر الزوجان جيمس وجوان هوفمان خلق منفذ لبيع الأدوات التعليمية لمساعدة الآباء على دعم وتكملة تعليمات الفصول الدراسية لأطفالهم . وتم خلق موقع إلكتروني تحت مسمى معلم في أي مكان موقع إلكتروني لهذان الزوجان تحت العنوان التالي : anywhereteacher.com

والموقع بكافة ميزاته متاح على مختلف محركات البحث وكذلك متاح كتطبيق على نظامي الاندرويد وios . ويتماشى محتوى الموقع مع معايير التعليم الوطنية الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، ويخلو الموقع من أية إعلانات تجارية بحكم أنه يستهدف الأطفال من الفئة العمرية من طفل ما قبل المدرسة وإلى الصف السادس والموقع متاح باللغة الإنجليزية فقط وربما هذه أحد التحديات التي قد يواجهها المستخدم العربي.


يحتوي الموقع على ما يفوق 200 نشاط متنوع تتوزع بين الكتب، البطاقات، فيديوهات تعليمية، أغاني تعليمية، ألعاب، صفحة تفاعلية، وصفحة قابلة للكتابة والطباعة للتلوين.


حتى تتمكن من تصفح الموقع يتيح لك الموقع إمكانية الاشتراك لمدة شهر واحد فقط مع 12 نشاط في النسخة المجانية. ولتتمكن من الاستفادة من كافة الأنشطة يمكنك الاشتراك بنظام شهري بما يقارب 3 ريالات عمانية أو سنوي بما يقارب 23 ريال عماني. كما يتعهد مالكي الموقع في حال عدم رضاك عن الموقع وعدم تلبيته لطموحاتك برد المبلغ إليك.


وختاما لا يسعنا إلا أن نقول حتى يتكمن الطفل العربي الاستفادة من المحتوى التعليمي بشكل أكبر سنحتاج لوجود جهود عربية تعزز إثراء المحتوى العربي بمحتوى ذا جودة ويقوم على أسس ومعايير وطنية أو دولية معتمدة، حتى نحقق الاستفادة القصوى التي نطمح لتحقيقها.

المصادر :

1- https://anywhereteacher.com/

2- https://www.weforum.org/agenda/2020/04/coronavirus-education-global-covid19-online-digital-learning/

29 مشاهدة1 تعليق
  • YouTube
  • Instagram
  • Twitter
  • Facebook

جميع الحقوق محفوظة 2020م © لشركة رؤية الشباب للخدمات والاستثمار

  • YouTube - Black Circle
  • Instagram - Black Circle
  • Twitter - Black Circle
  • Facebook - Black Circle